كيفية تحويل صفحة ويب الى ملف بي دي اف بسهولة

كيفية تحويل صفحة ويب الى ملف بي دي اف بسهولة

ان تحويل صفحة ويب الى ملف بي دي اف امر سهل جدا و ذلك بفضل مساعدة تطبيقات على النت خاصة بالتحويل الى البي دي اف. في بعض الاحيان قد يحتاج بعضنا الى تسجيل صفحة ويب في حاسوبه نظرا لحاجتنا لتلك الصفحة لمدة طويلة, ليمكننا ان نقرا هذه الصفحة حتى لو لم يكن لدينا اتصال بالانترنت او حتى ان وقع حذف هذه الصفحة من النت لسبب او لاخر.

صحيح انه يمكننا تسجيل الصفحة في حاسوبنا بصيغة html مع ملف مصاحب و ذلك بالضغط بالزر الايمن في وسط الصفحة التي نريد تسجيلها ثم ضغط ” Enregistrer sous ” او ” save webpage as ” الا ان هذه الطريقة غير فعالة دائما لانها تفقد الصفحة جودتها في الكثير من الاحيان. اذن الامر المنصوح به هو تحويل صفحة الويب الى ملف بي دي اف.

واليك زائري العزيز بعض المواقع على النت لتحويل صفحة ويب الى ملف بي دي اف, وفي هذه التطبيقات لن يحتاج منك الامر الى اكثر من بضع ثواني بعد وضع رابط الصفحة التي تريد تحويلها في الخانة المناسبة.

1. التحويل باستعمال PdfMyURL.com

هو عبارة عن تطبيق مجاني على النت لتحويل صفحات الويب الى ملفات بي دي اف. و هذه الاداة المجانية تتميز بسرعة ادائها مقارنة بالادوات الاخرى. وفي موقع  PdfMyURL كل ما عليك فعله هو وضع رابط صفحتك في الخانة المناسبة كما هو موضح في الصورة ثم الضغط على زر التحويل, و ستلاحظ سرعة عملية التحويل, ثم تقوم بحفظ الملف في حاسوبك, واستمتع بالملف لمدة طويلة و بدون نت.

كيفية تحويل صفحة ويب الى ملف بي دي اف بسهولة
كيفية تحويل صفحة ويب الى ملف بي دي اف بسهولة

 

2. التحويل باستعمال  Nova PDF

هذا تطبيق اخر على النت من اجل تحويل صفحات الويب الى ملفات بي دي اف, لكن هذه الاداة تحتاج منك الى تحميل برنامج اسمه Nova PDF و تنصيبه في حاسوبك, وسيقوم هذا البرنامج باضافة زر طباعة في جميع متصفحاتك. وكل ما عليك فعله بعد ذلك هو الذهاب للصفحة المراد تحويلها الى ملف بي دي اف و الضغط على زر الطباعة الذي تحدثنا عنه, فتبدا بذلك بصفة الية عملية التحويل.

و هكذا تنتهي تدوينة اليوم  املا ان تكونو قد استفدتم منها وتعلمتم كيفية تحويل صفحة ويب الى ملف بي دي اف و الى اللقاء في تدوينة اخرى ان شاء الله, السلام عليكم.

 


تعليقك مهم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *