كيف تحمي هاتفك الذكي من الضياع او السرقة عن طريق تحميل تطبيقات

كيف تحمي هاتفك الذكي من الضياع او السرقة عن طريق تحميل تطبيقات
كيف تحمي هاتفك الذكي من الضياع او السرقة عن طريق تحميل تطبيقات

 

كيف تحمي هاتفك الذكي من الضياع او السرقة عن طريق تحميل تطبيقات

كلنا نعلم ان الهواتف الذكية و خاصة ذات المميزات الجيدة منها هي هواتف باهضة الثمن, لذلك ان كنت تملك مثل هذه الهواتف المحمولة فانك تتسائل كيف يمكنني ان احمي هاتفي من الضياع و كيف اجده في حال ضياعه او سرقته. اضافة الى غلاء الهواتف الذكية هناك سبب اخر مهم يدفعك الى حماية هاتفك الذكي من الضياع او السرقة و هو بياناتك المهمة و ربما السرية الموجودة في هاتفك المحمول.

لذلك ستعرف في تدوينة اليوم كيف تحمي هاتفك الذكي من الضياع او السرقة عن طريق تحميل بعض التطبيقات سواء كانت هاتفك يشتغل بنظام اندرويد او كان هاتف ايفون. لا تبخل في تطبيق هذا الدرس البسيط الذي لن ياخذ منك الا بضع دقائق حتى لا تندم حين يضيع هاتفك فتضيع معه كل بياناتك. فلنبدا على بركة الله.

اولا و قبل كل شيء عليك ان تعرف ان الهواتف الذكية خاصة الباهضة منها عادة ما نجد فيها خصائص لتتبع الهاتف كAnti-theft و Mobile Tracker لكن هذه الخصائص لا تعمل الا في حالة كانت خاصية تحديد الموقع GPS مفعلة.

1. كيف تحمي هاتف الاندرويد من الضياع او السرقة عن طريق تحميل تطبيقات

كلنا نعلم انه في حالة ضياع هاتف الاندرويد و خاصية تحديد الموقع GPS غير مفعلة فانه من الصعب ايجاد الهاتف المحمول الضائع, لكن اليوم ساقدم لكم الحل لهذه المشكلة باذن الله, ساقدم لكم اليوم تطبيقا جد رائع يمكنكم من تفعيل خاصية التتبع عن طريق ارسال ارسالية نصية, اجل ستتمكن من التحكم بهذه الخاصية عن بعد. وبعد تفعيل خاصية التتبع سوف تتمكن من مشاهدة موقع هاتفك الضائع على الخريطة. ومن اجل التمتع بهذه الخدمة عليك اولا تنزيل تطبيق من Google Play Store واسم هذا التطبيق المجاني Where’s My Droid او بامكانك تحميله مباشرة من هذا الرابط كيف تحمي هاتفك الذكي من الضياع.

بعد ان تقوم بتنصيب هذا التطبيق, لم يبق الا ان تقوم بارسال رسالة نصية من اي هاتف اخر مكتوب فيها “WMD GPS” حتى تجد هاتفك الضائع, فهذه الرسالة النصية ستقوم بتفعيل خاصية التتبع بصفة الية و بالتالي سيمكنك راية موقع هاتفك على الخريطة.

2. كيف تحمي هاتف الايفون من الضياع او السرقة عن طريق تحميل تطبيقات

بالامكان ايجاد هاتف الايفون الضائع عن طريق تطبيق اسمه Find My iPhone لكن كما في هواتف الاندرويد فان هذا التطبيق لا يعمل في صورة كانت حاصية تحديد الموقع GPS غير مفعلة. ان كنت تنتظر مني الان اسم تطبيق يقوم بتفعيل خاصية تحديد الموقع اذن فانت فهمت اللعبة, واليك هذا التطبيق عزيزي الزائر, التطبيق اسمه Look Out .يمكنك هذا التطبيق كذلك من تفعيل خاصية تحديد الموقع GPS عن طريق ارسال رسالة نصية.

و هكذا تنتهي تدوينة اليوم و ارجو ان يكون درس “كيف تحمي هاتفك الذكي من الضياع او السرقة عن طريق تحميل تطبيقات” واضحا و سهلا للجميع.


تعليقك مهم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *