ويندوز 10 يلقى اعجاب اغلب المستخدمين بحسب دراسة برندوتش

ويندوز 10 يلقى اعجاب اغلب المستخدمين بحسب دراسة برندوتش

بالرغم من ان نظامي التشغيل وينوز 8 و ويندوز 8.1 كان توجها مثيرا للاهتمام ركزت عليه شركة مايكروسفت, الا انه يبدو ان المستحدمين لم يكونوا على استعداد لمثل هذا التحول الجذري في هذه الانظمة, خاصة لو ناخذ بعين الاعتبار انهم اعتادوا على تصميم خاص لواجهة المستخدم لعقود من الزمن. لذلك فان التصميم الجديد لم يكن مفاجا للمستخدمين ولم يكن صعبا عليهم تعلمه في ويندوز 10 كما حصل في ويندوز 8 و ويندوز 8.1.

هذا ما اكدته دراسة حديثة العهد قامت بها شركة برندوتش والتي وجدوا من خلالها ان 92 بالمائة من بين جميع المستخدمين الذين قاموا بمعاينتهم يدعون بانهم اعجبوا بويندوز 10, في حين ان 8 بالمائة فقط قالوا بانهم كرهوا هذا النظام.

واليكم هذه الارقام الجميلة و المثيرة للاعجاب في الواقع, و التي قد تفسر ايضا سبب هذا التزايد السريع في معدل اعتماد نظام ويندوز 10.

ويندوز 10 يلقى اعجاب اغلب المستخدمين بحسب دراسة
من نتائج الدراسة

ولكن و رغم ان الكثيرين ابدو اعجابهم بنظام ويندوز 10, الا ان هناك بعض الميزات التي لم يعجب بها الجميع بشكل خاص. فعلى سبيل المثال نلاحظ حسب الرسم البياني اعلاه ان نسبة المستحدمين الذين ادعو انهم يكرهون ” Office Suite ” هي نسبة كبيرة وهي 60 بالمائة, وهناك ايضا الكثير من المستخدمين الذين لم يلقى اعجابهم كل من شريط المهام ” taskbar ” و مركز التحكم الجديد  ” new action center “. و مع ذلك فان اغلب المستجوبين كانوا راضين عن ” Cortana ” خيث قال اكثر من 80 بالمائة منم بانه لقي اعجابهم.

نلاحظ ايضا انه سبدو ان محاولات ميكروسوفت في تغيير متصفح إنترنت إكسبلورر بمتصفح ذي ادج ” the Edge ” قد باءت بالنجاح. فهذا المتصفح الجديد في ويندوز 10 لقي اعجابا بنسبة 75 بالمائة بحسب هذا التصويت اما الربع البار فاعربوا عن عدم اعجابهم لمتصفح ذي ادج ” the Edge “. ويبدو كذلك ان الكثير من المستخدمين مسرورون بعودة زر قائمة البداية والدمج مع أجهزة إكس بوكس.

اذن ان كنت تسال هل ويندوز 10 جيد ام لا فان اغلب المستخدمين لهذا النظام يجيبونك بنعم لان ويندوز 10 يلقى اعجاب اغلب المستخدمين بحسب دراسة برندوتش.


تعليقك مهم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *