صور من الفضاء الخارجي من كاميرا أرسلت ببالون إلى الفضاء

فيديو صور من الفضاء الخارجي لقطات فعلا رائعة سبحان الله.

 

صور من الفضاء الخارجي من كاميرا أرسلت ببالون إلى الفضاء

قام مجموعة من الأصدقاء في جوان 2015 بإطلاق بالون الأحوال الجوية مركب فيه كاميرا  على بعد بضعة أميال من مدينة طوبا، أريزونا, وقد قاموا بتركيب هاتف ذكي مجهز بتقنية GPS في البالون لتتبع مكانه إلا أنه هذا الأخير خرج عن نطاق السيطرة فأضاعوه. و الغريب في الأمر أن هذه اللقات الجد مدهشة وهذه الصور من الفضاء الخارجي لم يتم العثور عليها إلا بعد عامين من إرسال هذا البالون عن طريق مسافر إلى أريزونا. لتنشر هذه اللقطات على اليوتوب و تتجاوز 3 ملايين مشاهدة في أقل من أسبوع.

 صور من الفضاء الخارجي

صور من الفضاء الخارجي

 

ويقول أحد هؤلاء الأصدقاء الذين قاموا بإرسال البالون مع الكاميرا إلى الفضاء الخارجي في موقع reddit بأن التخطيط لهذا المشروع إستغرق منهم بضعة أشهر, و قال بأن سعر الهليوم كان أكثر بأربعة مرات من الميزانية التي جهزوها, وكان ذلك أهم سبب لتأخيرهم إطلاق البالون.

العبرة التي يمكن أن نستخلصها هي أنه لا يجب أن يكون الشخص عالما ليتكن من إلتقاط صور من الفضاء الخارجي, فالتكنولوجيا اليوم و الهواتف الذكية و الكاميرات تطورت بشكل كافي للقيام بهذه المهمة و الدليل على ذلك ما قام به هؤلاء الاصدقاء.

إن أعجبتك هذه التدوينة و إن كنت من المولعين بالعلوم و التكنولوجيا و التقنيات بامكانك الذهاب إلى رئيسية الموقع للتمتع بالمزيد من المواضيع المشابة أو بإمكانك إختيار التصنيف الذي يستهويك من القائمة فوق.


Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *