ما اسم صوت الزرافة ؟ العلماء اليوم يجيبون على السؤال

ما اسم صوت الزرافة ؟ او هل للزرافة صوت أصلا؟

ما اسم صوت الزرافة ؟ سؤال بحث الكثير عن إجابة له. فنحن نعرف أصوات الكثير من الحيوانات كزئير الأسد و عواء الذئب و مواء القط و غيرها, أما صوت الزرافة فقد ضل لغزا لمدة طويلة, فقد كنا نعتبر لسنين طوال أن الزرافة تقضي أغلب أوقات حياتها في صمت كامل باستثناء بعض الشخير في بعض الأحيان, و فسر البعض هذا بعدم امتلاك الزرافة لأحبال صوتية. لكن تمكن اليوم علماء يقومون بدراسة أصوات الحيوانات في جامعة فيينا من اكتشاف عكس ذلك وأن الزرافة لها صوت , حيث يؤكد هذا البحث أن الزراف يقضي أمسياته في الطنين.

ما اسم صوت الزرافة ؟

ضل حراس حدائق الحيوانات لعقود عديدة يعتقدون بأن الصوت الوحيد الذي تطلقه الزرافة هو صوت يشبه الشخير من حين لآخر. وهناك تفسير تقليدي يقول بأن طول رقبة الزرافات هو السبب وراء طبيعتها الصامتة.

و يفسر الباحثون عدم سماعنا لصوت الزرافة بسبب انخفاض تردد أصواتها و قد يعود ذلك إلى طول حنجرتها. فبإمكان الإنسان سماع الأصوات ذات الترددات المتراوحة بين 20 و 20000 هيرتز, أما طنين الزرافة فهو لا يطلق إلا في الليل و بتردد قيمته 92 هيرتز

وهذا التردد يمكن أن يسمع من قبل الإنسان إلا أنه في آخر المجال المسموع لدى البشر, فعندما عرض الباحثون صوت الزرافة المسجل على حراس حدائق الحيوانات قالوا بأنهم لم يسمعوه سابقا.

بإمكانكم الآن سماع صوت الزرافة mp3 :

بعذ سماع هذا الصوت شعرت بأن فيه نوعا من الغموض يشبه غموض صوت الحوت , فسبحان خالق كل شيء.

وهكذا يبدو صوت طنين الزرافات كما في الصورة التالية:

صوت الزرافة mp3

إن للزرافات رأية مثالية, لذلك فإن الوسيلة الأساسية للتواصل فيما بينها نهارا هي الإشارات البصرية , ويبدو أنها لا تريد أن تصدر أصواتا في ساعات النهار حتى لا تجذب انتباه الحيوانات المفترسة, أما في الليل عند انعدام الرؤية فإن الطنين أو الأزيز بصوت منخفض يكون الوسيلة الأفضل للتواصل و للتأكد من أن القطيع مجتمع مع بعضه.
في نهاية هذه التدوينة نرجو أن نكون قد أجبنا على السؤال الغامض “ما اسم صوت الزرافة ؟” فهل يمكن أن نقول أن صوت الزرافة هو الطنين أو الأزيز؟

مصدر البحث للمزيد من المعلومات: صوت الزرافة


تعليقك مهم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *