تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق برنامج GenyMotion

شرح تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق برنامج GenyMotion

تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

برنامج GenyMotion هو من افضل البرامج التي تقوم بمحاكاة التطبيقات و الالعاب على الكمبيوتر, و جلنا يعلم أن هناك الملايين من الألعاب و التطبيقات الموجودة في متجر جوجل بلاي, لذلك سيكون من الجيد معرفة كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر , أو بعبارة أخرى تشغيل نظام الاندرويد على الكمبيوتر بدون الحاجة إلى استعمال هاتف اندرويد. هل انت من المعجبين بالعاب الاندرويد ؟ و تريد أن تعرف كيفية تشغيل العاب الاندويد على الكمبيوتر ؟ ام هل انت مطور تطبيقات اندرويد و تريد تجربة التطبيقات التي تقوم ببرمجتها بطريقة سريعة ؟ إذن أنت تقرأ التدوينة الصحيحة.

تعريف برنامج GenyMotion

برنامج GenyMotion هو برنامج محاكاة لنظام الاندرويد, و هو مرتكز على برنامج Virtual-box الشهير و الخاص بتنصيب انظمة التشغيل الإفتراضية,  و يعد برنامج GenyMotion من افضل البرامج في مجال تشغيل تطبيقات و العاب الاندرويد على الكمبيوتر , حيث نال هذا الأخير إعجاب أغلب مطوري تطبيقات الاندرويد, و قد قمت شخصيا بتجربته عندما قمت بتطوير تطبيق مدونة العلوم سبيلنا , الذي شاركت به في مسابقة M-dev Tunisia, و قد أعجبت بهذا البرنامج لما تميز به من :

  • سهولة في التنصيب و التشغيل
  • سرعة في العمل مقارنة ببرامج المحاكاة الاخرى
  • إمكانية تجربة العديد من أجهزة و انظمة الاندويد المختلفة بدون ان تمتلك ايا منها
  • امكانية استخدام حساس التسارع و الحساسات الاخرى( النسخة المدفوعة فقط )
  • موجود كاضافة يمكن اضافتها لبرنامج android studio الخاص بمطوري الاندرويد
  • مجاني من اجل الاستعمالات الشخصية

كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

تحميل و تنصيب برنامج GenyMotion

تحميل و تنصيب برنامج GenyMotion

  • أولا و قبل كل شيء من أجل تحميل برنامج  GenyMotion عليك زيارة الموقع الرسمي للبرنامج, ثم نقوم بعمل حساب في هذا الموقع و ذلك بعد الضغط على sign in في الاعلى في اقصى اليمين, ثم نقوم بالضغط على create an account ثم نقوم بإنشاء الحساب.
  • و بعد إنشاء الحساب و تسجيل الدخول ستظهر لنا كلمة download في القائمة العلوية فنضغط عليها ليظهر لنا رابطان للتحميل كما في الصورة التالية, رابط لبرنامج GenyMotion مع برنامج Virtual-Box و رابط اخر بدونه, فان كنت لا تملك Virtual-Box في حاسوبك فعليك اختيار الرابط الاول.
  • تنصيب برنامج GenyMotion
  • ثم نقوم بتنصيب GenyMotion على الكمبيوتر

انشاء جهاز اندرويد و تشغيله على GenyMotion

بعد الانتهاء من تنصيب برنامج GenyMotion نقوم بفتحه, لنبدأ أولا بإضافة جهاز اندرويد جديد و ذلك عن طريق الضغط على زر + في واجهة البرنامج او الضغط على ctrl+n , فتظهر لنا بعد ذلك نافذة جديدة نختار فيها إصدار الاندرويد و الجهاز الذي نريد تجربته, بعد ذلك يقوم البرنامج بتحميل الجهاز الذي اخترته, و بعد الانتهاء من التحميل نعود الى واجهة برنامج GenyMotion الاولى و نختار الجهاز الذي نريد تجربته, ثم نضغط على زر Start فيظهر لنا الجهاز المراد تجربته.

تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

من أجل تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر باستعمال ملف apk, كل ما علينا فعله هو سحب ملف apk و وضعه في جهاز الاندرويد الذي فتحناه عن طريق برنامج GenyMotion.

و في الختام أرجو أن تكون هذه التدوينة واضحة و مفهومة للجميع, و ارجو أن يكون باستطاعتكم الآن تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ببساطة و سهولة, و نحن في انتظار تعليقاتكم و استفساراتكم بكل سرور.

صابر سعيد.


Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *