ارسال فاكس عن طريق النت و تلقيه من الكمبيوتر دون الحاجة لشراء جهاز فاكس

سنتعلم مع بعضنا اليوم كيفية ارسال فاكس عن طريق النت من الكمبيوتر دون الحاجة لشراء جهاز فاكس .

ارسال فاكس عن طريق النت من الكمبيوتر دون الحاجة لشراء جهاز فاكس

قد ترى أن موضوع إرسال الفاكس أصبح قديماً ولكن كما تعلم عزيزي القارئ لا تتخلى بعض الشركات أو المؤسسات الحكومية من هذه التقنية القديمة ولذلك قد تحتاج طريقة إرسال واستلام فاكس بدون آلة فاكس أو هاتف.

كيف تعمل آلة الفاكس ولماذا لم تعد تستخدم كثيراً

بشكل بسيط تعمل آلة الفاكس كمبدأ الهاتف ولكن بتغيير بسيط، فعند اتصالك هاتفياً سيقوم شخص بالرد عليك أو مجيب آلي، أما الفاكس فهو عبارة عن اتصال ولكن لإرسال صورة أو وثيقة وفي الطرف الأخر يجيب عليك الفاكس ليقوم بنقل البيانات عن طريق خط الهاتف. وهذه الطريقة قديمة وكانت موجودة قبل وجود الإنترنت وتم أرشفتها بعد ظهوره. ولترسل فاكس يجب عليك كتابة مستند وطباعته ثم سحبه بالسكانر “آلة المسح” ثم إرساله بألة الفاكس.

ارسال فاكس عن طريق النت

لا يوجد طريقة مباشرة لإرسال الفاكس عبر الإنترنت كونه يعمل على خط الهاتف ولذلك ستحتاج إلى وسيط إن صح القول أو منفذ، ولهذا يوجد العديد من المواقع التي تقوم برفع الملف الذي تريد إرساله بالفاكس ليقوموا هم بالقيام بالعمل المتعب وإرساله عن طريق الهاتف.

أولا: أول ما تود فعله هو عمل مسح ضوئي للملف او الصورة التي تريد إرسالها لإدخالها للحاسوب على شكل ملف، وفي حال لم تكن تمتلك آلة مسح ضوئي فيمكنك استعمال هاتفك الذكي، حيث يوجد العديد من البرامج التي تقوم بعمل مسح للصورة او الملف وإدخاله كصورة او كملف PDF وعندها تقوم بإدخاله إلى الحاسوب، وفي حال كان الملف أساساً على حاسوبك جاهزاً إذاً لا حاجة للقيام بخطوة المسح الضوئي.

ارسال فاكس من الكمبيوتر

ثانياً إرسال الفاكس: مع وجود العديد من المواقع والشركات التي تقدم خدمة إرسال الفاكس أون لاين سيكون القرار صعباً لاختيار أحدها وهذا الأمر يعتمد على نوع الملفات وحساسيتها وأيضاً حسب أي نوع من المستخدمين أنت.

مستخدم يرسل فاكسات كثيرة:

موقع: RingCentral Fax

في حال أردت إرسال فاكس مهم وحساس وخاص فإذاً شركة RingCentral Fax هي اختيارك وهي تابعة لـ Cisco and AT&T وكما قلت ستكون أفضل اختيار كونها تمتلك نظام حماية قوي جداً وأنظمة فاكس متعددة ومنفصلة لكل مستخدم.

تمتلك هذه الشركة الكثير من الميزات التي تريدها ومنها التعامل مع Outlook، Google Drive، Dropbox، وأيضاً الحصول على رقم مجاني، وأيضاً تمتلك العديد من الخصائص الأمنية للشركات والأفراد التي تحمي خصوصيتك.

في حال كنت تريد إرسال عدد قليل من الفاكسات إذاً لن تحتاج لشراء خطة كبيرة وإنما فقط الخطة الصغيرة والتي يبلغ سعرها 7$ في الشهر، ويمكنك إلغائها بعد شهر أو شهرين.

مستخدم يرسل فاكسات أحياناً:

ارسال فاكس دون الحاجة لشراء جهاز فاكس

في حال كنت من الأشخاص الذين يرسلون عدداً قليلاً من الفاكسات إذاً موقع MyFax هو الاختيار الأفضل حيث يسمح لك بإرسال فاكس كحد أقصى 10 صفحات مجاناً دون الحاجة لدفع أي مبلغ، قد لا يبدو العدد كبيراً ولكن سيكون كافياً إن كنت من المستخدمين الذين لا يحتاجون لكثير من الخصائص او السرية وليس لديهم الكثير لإرساله، وفي حال احتجت المزيد يمكنك شراء الخدمة بشكل كامل.

ستحتاج لتأكيد إيميلك لإرسال فاكسات مجانية.

استلام فاكس:

في حال كنت بحاجة لاستلام فاكس ستحتاج للتسجيل وشراء الخدمة في المواقع التي ذكرناها حصراً حيث أنك ستحتاج لرقم خاص بك لتستلم عليه الفاكسات وذلك ستكلفك مالاً. كثير من المواقع تقدم هذه الخدمة وليس فقط التي ذكرناها ولكن أيضاً ستكون غير مجانية.

لحسن الحظ أن موقع RingCentral يقدم فترة تجريبية مجانية لمدة 30 يوم. و إذا لم تتمكن من ارسال فاكس عن طريق النت باستعمال هذا الموقع بسبب عدم دعمه لبلدك أو لاي سبب آخر فبإمكانك البحث عن مواقع أخرى فهي كثيرة.مثل موقع efax الذي يدعم مصر.

في الخلاصة يوجد الكثير من المواقع التي تمكنك من ارسال فاكس عن طريق النت مجاناً ، ولكن فيما يخص الاستلام فسينتهي الأمر بك بدفع المال مقابل هذه الخدمة او محاولة الحصول على مدة تجريبية.

أرجو ان تكون هذه الطريقة قد أفادتكم، لا تتردد بطرح أي سؤال او مشاركتنا في التعليقات أسفل التدوينة.


Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *