كيفية تسجيل الخروج من ويندوز 10 و ويندوز 8, شرح مبسط بالصور

كيفية تسجيل الخروج من ويندوز 10 و ويندوز 8 بأربع طرق مختلفة.

كيفية تسجيل الخروج من ويندوز 10

قد يبدو الأمر بديهياً للبعض ولكن إن كنت مستخدماً جديداً لنظام تشغيل الـويندوز او أنك قمت بالترقية من نظام تشغيل Windows 7 فسترى ان زر تسجيل الخروج أصبح مخفياً بعض الشيء في أنظمة التشغيل ويندوز 8 و ويندوز 10.

هذه بعض الطرق والخطوات لتسجيل الخروج من نظامي التشغيل ويندوز 8 و ويندوز 10.

تسجيل الخروج من ويندوز باستخدام قائمة إبدأ

تسجيل الخروج من ويندوز باستخدام قائمة إبدأ

مع إطلاق نسخة Windows 8 قامت مايكروسوفت بتغير اختصار تسجيل الخروج من زر الإطفاء في القائمة الرئيسية وغيرت اسمه من “Log Off” إلى Sign Out. وأصبح الأن بإمكانك ان تقوم بتسجيل الخروج عن طريق الضغط على اسم المستخدم الموجود في قائمة ابدأ لتظهر لك عدة اختيارات منها “تسجيل الخروج” “Sign Out”

تسجيل الخروج من ويندوز عن طريق قائمة أوامر المستخدم

تسجيل الخروج من قائمة أوامر المستخدم

 

ما يميز التحديث في أنظمة التشغيل الخاصة بمايكروسوفت هو وضعها لاختصارات لجعل استعمال نظام التشغيل أكثر سلاسة والوصول لأكثر من أمر من مكان واحد وتقليل وقت الاستخدام او البحث عن أمر ما، لذلك تم إضافة قائمة تمكنك من القيام بمهام تسجيل الخروج وإعادة تشغيل الجهاز وإطفاءه أو وضعه في وضعية “النوم”

يمكنك الوصول لهذه القائمة عن طريق الضغط بالزر الأيمن للماوس على زر قائمة ابدأ وتختار “تسجيل الخروج او إيقاف التشغيل” لتظهر لك قائمة يوجد فيها الأوامر التي سبق وذكرناها.

تسجيل الخروج عن طريق مفاتيح “Ctrl+Alt”Delete

تسجيل الخروج عن طريق مفاتيح "Ctrl+Alt"Delete"

ربما تسأل لماذا نقوم باستعمال هذه الطريقة؟ كثيراً ما تعاني أجهزتنا من التوقف او حالات “التجميد” إن صح القول ونحتاج لتسجيل الخروج أو إعادة التشغيل دون جدوى ولا تود إطفاء الجهاز من الزر الخارجي، لذلك كل ما عليك القيام به هو الضغط مع الاستمرار على الأزرار التالية “Ctrl+Alt”Delete” لتظهر أمامك شاشة فيها العديد من الاختيارات ومن بينها “تسجيل الخروج””Sign Out”

كيفية تسجيل الخروج من ويندوز 10 و 8 عن طريق “Alt+F4

كيفية تسجيل الخروج من ويندوز 10 و 8 عن طريق "Alt+F4"

أسرع طريقة لتسجيل الخروج وهي عن طريق الضغط على Alt+F4، ولكن كما نعرف أن هذا الزر هو لإغلاق النوافذ او الملفات المفتوحة، لذلك لكي تعمل هذه الإزرار وتقوم بتسجيل الخروج يجب ان تغلق كافة النوافذ، ولكن أين السهولة إن كنت ستضطر لإغلاقها حتى تستطيع تسجيل الخروج؟ الأمر بسيط، كل ما عليك القيام به هو الضغط على زر Windows في لوحة المفاتيح باستمرار ثم الضغط على زر “D” هذا الاختصار سيقوم بتصغير كافة النوافذ ومن ثم اضغط على “Alt+F4″ لتظهر لك نافذة تختار منها الأمر الذي تريد تنفيذه وفي حالتنا هو زر تسجيل الخروج”

قد تبدو هذه الطرق بسيطة لبعض الأشخاص ولكن لمستخدمي ويندوز الحديثين أطفالاً ام كباراً فهذا الدليل سيكون مفيداً، شاركنا رأيك في التعليقات أسفل الموضوع وما هي الطريقة التي تستعملها.


Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *