مايكروسوفت اوفيس مجانا, 6 طرق شرعية من أجل استخدامه مجانيا

عنوان موضوع اليوم هو كيفية مايكروسوفت اوفيس مجانا بستة طرق شرعية و مختلفة.

مايكروسوفت اوفيس مجانا, 6 طرق شرعية من أجل استخدامه مجانيا

كما هو معروف فإن مايكروسوفت أوفيس ليس مجانياً إلا عندما تحصل على مدة تجريبية لمدة 60 يوماً لا تتطلب منك الدفع أو حتى وضع بياناتك المالية، يوجد الكثير من الطرق ولكننا وسنقوم بذكر ستة طرق للحصول على مايكروسوفت اوفيس مجانا.

برامج أوفيس تعتبر دخلاً كبيرا لشركة مايكروسوفت لذلك لن تتمكن من الحصول على نسخة مجانية لكافة العمر ولكن يمكنك الحصول عليه لعدة شهور دون أن تدفع أي شيء.

1 -تجربة مجانية لمدة 30 يومياً

تجربة مجانية لمدة 30 يومياً

عند قيامك بتحميل نسخة Office 365 Home Premium ستحصل على مدة تجريبية لمدة 30 يوم، ولكن يوجد جانب سيء في هذه الطريقة، حيث يتوجب عليك أن تضع بياناتك المالية للحصول على شهر مجاني وإلغاء النسخة قبل مرور الشهر حتى لا يتم خصم 9.99$ من رصيدك.

2 -تجربة مجانية لمدة 60 يوم

مايكروسوفت تقوم بخدعة او بتعقيد الأمر قليلاً وهذا عند تنزيل نسخة Office Professional Plus والتي ستعطيك مدة مجانية لمدة 60 يوم، وكما يظهر من اسم النسخة فهي للمحترفين ويتم إعطائك مفاتح للترخيص لمدة 60 يوم، أين الخدعة او الصعوبة؟ عندما تقوم بتحميل النسخة لن تتحمل مباشرة وإنما عن طريق برنامج يقوم بتحميلها لجهازك وعند انتهائه ستتحمل بصيغة غير معروفة أو بالأحرى غير مشهورة وهي .IMG ولكن الأمر بسيط فقط قم باستخدام برنامج فك ضغط لتستخرج الملفات وتشغيل ملف التنصيب، وربما تكون هذه الحركة لكي يقوم فقط المحترفين باستخدام البرنامج.

بعد تنصيبه أدخل المفاتح واستمتع بـ 60 يوم مجاني.

تجربة مجانية مايكروسوفت أوفيس لمدة 60 يوم

3 -أوفيس أون لاين

يمكنك العمل على مايكروسوفت أوفيس أونلاين والتعديل وكتابة ملفات الوورد أو غيرها دون الحاجة إلا تنصيب أي برنامج، ولكن بعض العوائق أو ربما ندعوها بالمميزات والمساوئ من المساوئ أنه لا يمكنك حفظ الملفات على جهازك مباشرة وإنما على OneDrive وبعدها تقوم بتحميلها بالإضافة أنه لا يمكنك العمل إن لم تكن متصلا بالإنترنت حتى ولو قمت بفتح الصفحة قبل فصل الإنترنت، وأيضاً التهجئة والتصحيح قد لا تكون بجودة النسخ المكتبية ولكنها تفي بالغرض.

مايكروسوفت أوفيس أون لاين

أما مميزاته عدا عن خصائصه الكثيرة إلا انه يقدم تجربة أفضل بما يدعى (RT) وهي تعني “ريال تايم” أي وقت حقيقي ولا يمكن ترجمتها بهذا الشكل وشرحها بشكل بسيط (هي ميزة العمل بنفس الوقت مع بعض الأشخاص على نفس الملف مثلاً وأي تعديل يقوم به أي شخص يتم تعديله عندك أيضاً وهذا يدعى RT REAL TIME)

4 تطبيق أوفيس على الهواتف الذكية

تطبيق أوفيس على الهواتف الذكية

في البداية كانت نسخ أوفيس مجانية فقط على هواتف ويندوز ولكن الأن أصبحت مجانية على كافة الهواتف الذكية مثل أندرويد وأيفون وتقريباً مبدأ عملها مثل نسخة الأون لاين من حيث التخزين، فأنت بحاجة إلى حساب على OneDrive لتستطيع حفظ الملفات التي تعمل عليها. ولكن على الـ iPod ستحتاج لاشتراك في خدمة أوفيس 365 حتى تستطيع العمل.

5 -OneNote

هذا البرنامج من شركة مايكروسوفت أصبح مجاني لكافة المنصات المدعومة ولكنه لن يعطيك أي صلاحية لإنشاء ملفات وورد أو إكسل أو أي برنامج أخر فقط استعمال مجاني لبرنامج OneNote.

برنامج OneNote مجاني

6 -بعض الأجهزة التي تحتوي نسخ مجانية

طريقة اخرى من أجل استعمال مايكروسوفت اوفيس مجانا, وهي استعمال الاجهزة التي تحتوي نسخ مجانية لاوفيس نذكر منها:

أجهزة Windows RT

أجهزة مايكروسوفت ذات حجم 8 إنش أو الأصغر منها Windows 8.1 Tablets

بعض أجهزة Low-End Windows 8.1

بعض الأجهزة التي تحتوي نسخ مجانية

وأيضاً كبديل عن هذه البرامج يمكنك استعمال بعض المواقع او التطبيقات التي تمكنك من القيام بنفس عمل ويندوز وكمثال نذكر منها على سبيل الذكر لا الحصر:

1 -Google Docs من منا لا يعرفه وهو أيضاً يعمل أن لاين وبإمكانيات وخصائص كبيرة يمكنك الاطلاع عليها عبر زيارة الموقع

2 -Apple iWork وهو تطبيق مصغر يشبه الأوفيس ويأتي بشكل مجاني مع أجهزة Mac الجديدة والأيفون والأيباد، أيضاً يمكنك زيارة التطبيق على صفحة iCloud مما سيمكنك من استعماله على نظام تشغيل ويندوز أيضا.

3 -LibreOffice وأيضاً هو تطبيق مكتبي يعمل على أجهزة الحاسوب وهو يشبه تقريباً أوفيس 2003 ويقدم الكثير من المميزات.

4 -Abiword برنامج مكتبي يعطي العديد من المميزات ولكن بشكل مصغر ولا يصل إلى مستوى البرامج المكتبية الأخرى ولكن يمكنك من القيام بالعديد من المهم وهو خفيف وسهل الاستعمال.

مايكروسوفت أوفيس مجاناً

بعض نسخ تشغيل ويندوز المنزلية أو الطلابية تأتي بنسخ مجانية أو مع مفاتيح تمكنك من استخدام مايكروسوفت أوفيس بشكل مجاني.

آمل أن تكون قد صرت تعرف الآن كيف تستخدم مايكروسوفت اوفيس مجانا بطرق شرعية بدون الحاجة لباتش او كراك.شاركنا رأيك بالتعليقات أسفل التدوينة وهل تمتلك حساباً مدفوعاً على مايكروسوفت 365 وما مدى جودته وفعاليته.


تعليقك مهم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *