أندرويد مارشميلو : 15 معلومة و حيلة و سر عليك معرفتها

موضوع تدوينة اليوم عبارة عن 15 مهعلومة و حيلة حول أندرويد مارشميلو .

أندرويد مارشميلو : 15 معلومة و حيلة عليك معرفتها

انتشر أندرويد مارشميلو في الآونة الأخيرة على هواتف نيكسوز و بينما قد تلاحظ العديد من التحسينات إلا أنه يوجد هناك بعض المميزات التي قد لا تلاحظها ولذلك سنرشدكم في هذه التدوينة على 15 معلومة و حيلة عليك معرفتها.

1 – حذف التطبيقات من الشاشة الرئيسية

أصبح الأن بإمكانك حذف التطبيقات من شاشتك الرئيسية بدل الدخول إلى الإعدادات او إلى قائمة الخصائص في الواجهة الفرعية، وذلك بالضغط مطولاً على التطبيق في الشاشة الرئيسية ليظهر لك اختيار الحذف أعلى الشاشة، قم بسحب التطبيق إلى الاختيار ليتم حذفه.

أندرويد مارشميلو

2 – تفعيل خيارات المطور في  أندرويد مارشميلو

يمكنك تفعيل خيارات المطور عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف ثم إلى حول الهاتف لترى عبارة Build number” قم بالضغط عليها 7 مرات ليظهر لك إشعار بتفعيل خيارات المطور، قم بالعودة إلى الخلف لتجد قائمة خيارات المطور والتي يمكنك منها تفعيل USB Debugging.

 تفعيل خيارات المطور

3 – منح أذونات فردية

مسبقاً عند تثبيت أي تطبيق فيجب عليك أن تمنحه أذونات ولكن بشكل كامل، أما الأن فبعد تثبيت التطبيق يمكنك الدخول إلى الإعدادات وإلغاء الأذونات بشكل فردي دون الحاجة لأي تطبيق او أي إضافة.

 تفعيل خيارات المطور

 تفعيل خيارات المطور

 

4 – تعديل الإعدادات باستعمال System UI Tuner

لتفعيل هذه الميزة قم بسحب الشريط العلوي بإصبعين وقم بالضغط مطولاً على زر الإعدادات لمدة 5 ثوان وعند ترك إصبعك سيتم سؤالك إ، كنت تريد التفعيل قم بالموافقة لترى بعدها زر System UI Tuner موجوداً بالإعدادات.

 تعديل الإعدادات باستعمال System UI Tuner

5 – إدارة الذاكرة المؤقتة RAM

أصبحت الآن إدارة التطبيقات ومعرفة تفاصيل استهلاكها للرامات أسهل عن طريق الدخول إلى الإعدادات>الذاكرة>الذاكرة المستخدمة من التطبيقات

لترى كافة التطبيقات التي تستهلك الذاكرة والتحكم بها.

إدارة الذاكرة المؤقتة RAM

 

6 – إيجاد التطبيقات بشكل أفضل

مع إدارة RAM الجديدة أصبح الأن التحكم بالتطبيقات وترتيبها أسهل من قبل، حيث انه سيرتبها لك بشكل أفضل وحسب الرغبة. إظهاراه حسب التطبيقات الغير مفعلة او التطبيقات التي تعمل الأن او كلها مع بعضها.

إيجاد التطبيقات بشكل أفضل

 

7 – تخصيص الروابط

أندرويد مارشميلو الأن يسمح لك بتخصيص تطبيق لكل رابط بدل الاختيار في كل مرة، مثلاً إن قمت بتخصيص برنامج التويتر ليفتح روابط التويتر وقام أحد الأشخاص بإرسال رابط لتويتر وضغطت عليه سيفتح لك تطبيق تويتر مباشرةً بدل الاختيار.

 تخصيص الروابط

8 – تجاهل ميزة Doze

وهذه الميزة ذكرناها في أكثر من تدوينه ووظيفتها توفير الطاقة في حال لم تكن تعمل على الهاتف ولم يكن موصلاً بالشاحن، إن لم تكن من المعجبين بهذه الميزة لسبب أو لأخر يمكنك الأن إلغاء تفعيلها من الإعدادات.

تجاهل ميزة Doze

 

9 – تفعيل Google Now من شاشة القفل

أصبح الأن بإمكانك تفعيل برنامج الأوامر الصوتية الخاص بغوغل عن طريق السحب من أسفل يسار الشاشة والتكلم بأي أمر تريد التطبيق ان يقوم به.

10 – Google Now دائماً في المقدمة

هذه من أجمل المميزات إن كنت تستعمل Google Now، كنا مسبقاً نقوم بنسخ النص ونقله إلى Google now للبحث او لأمر أخر، الأن فقط قم بتحديد النص والضغط عليه مطولاً ليظهر ضمن Google Now مباشرةً.

Google Now دائماً في المقدمة

11 – إلغاء التنبيهات أعلى الشاشة

قبل أن تكمل القراءة فهذه هي أفضل ما قد طوروه في نسخة مارشميلو. هل تصلك رسالة على الواتس أب وتظهر في تنبيه أعلى الشاشة وليس فقط ضمن الشريط العلوي؟ هذا الأمر مزعج وخاصة بالقرب من المتطفلين، الأن أصبح بإمكانك إلغاء هذه التنبيهات عن طريق إعدادات التنبيه في الإعدادات.

إلغاء التنبيهات أعلى الشاشة

 

12 – بيضة عيد الفصح

قد لا يكون هناك أي فائدة لهذه الميزة ولكنها جميلة وهي عبارة عن صورة او لعبة مخفية في أنظمة الأندرويد

الإعدادات، حول الهاتف، الضغط على رقم النسخة مما سيظهر لك شعار نسخة الأندرويد الحالية وفي حال الضغط مطولاً ستظهر لك لعبة شبيهة بفلابي بيرد.

او شعار مارشميلو (حسب الشركة وتطويرها لنظام مارشميلو)

بيضة عيد الفصح

 

13 – الوصول لمدير الملفات

أصبح الأن في نظام تشغيل المارشميلو مدير ملفات يأتي بشكل أساسي يمكن الدخول إليه من الإعدادات <الذاكرة< والتصفح

(للعلم بالشيء هذا الأمر على هواتف نيكسوز، حيث ان باقي الشركات التي تطور نسخ أندرويد خاصة تضع مدير ملفات خاص بها)

الوصول لمدير الملفات

14 – تحديد الموقع بشكل أفضل

قد لا يكون دائماً الـ GPS فعالاً او دقيقاً بالأحرى، في أندرويد مارشميلو يمكنك الأن تشغيل البلوتوث او الواي فاي للبحث حولك والمساعدة في تحديد الاتجاهات والحركة بشكل أفضل.

تحديد الموقع بشكل أفضل

 

15 – تفعيل النوافذ المتعددة

حيث ان هذه الميزة موجودة لدى هواتف شركة سامسونغ إلا انها غير موجودة في النسخة الخام من الأندرويد، أو بشكل أصح ليست موجودة بشكل مباشر وتحتاج لعملية Root والقيام ببعض الأمور، يمكنك البحث عن طريقة تفعيلها عن طريق موقع غوغل.

تفعيل النوافذ المتعددة

 

هذه هي الـ 15 معلومة و حيلة التي يجب عليك معرفتها، هل حصلت على تحديث مارشميلو ام ما زلت تنتظر وما هي أكثر ميزة أعجبتك من التي ذكرناها او التي لم نذكرها، شاركنا بالتعليقات أسفل التدوينة.


Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *