استعادة الرسائل المحذوفة من الجوال و أخذ نسخة احتياطية في هواتف الأندرويد

في حال قمت بحذف كامل الرسائل عن طريق الخطأ، او حتى قمت بحذف رسالة واحدة ولكنها مهمة جداً، إذاً عليك التصرف بسرعة. الرسائل التي يتم حذفها قابلة للاستعادة إلا في حال تم الكتابة على الذاكرة في المكان المخصص للرسائل (تحتاج شرح لسنا بحاجته هنا). إذاً قم بجلب هاتفك ووصلة USB وقم بتوصيله على الحاسوب لنشرح لك طريقة استعادة الرسائل المحذوفة من الجوال (اندرويد).

استرجاع الرسائل عن طريق برنامج MobiKin Doctor for Android

استعادة الرسائل المحذوفة من الجوال

 

في حال قمت بحذف الرسائل بالخطأ او عن قصد وأردت استرجاعها إذاً يجب ان تستعمل برنامج جيد وبجودة عالية وقادر على استعادتها ولهذا ننصح ببرنامج MobiKin Doctor for Android. يتميز بفعاليته باسترجاع الرسائل والعديد من الملفات المحذوفة بالإضافة لسهولة التعامل معه.

كما ذكرنا يمكنه استرجاع العديد من الملفات ومنها الرسائل المحذوفة وهي أفضل ميزة في البرنامج. بالإضافة إلى توافقه مع الكثير هواتف الأندرويد ما يقارب ألفي هاتف ودعمه للعديد من الشركات HTC، SAMSUNG، MOTOROLA، LG SONY، ASUS، والعديد من شركات الهواتف الذكية التي تدعم هواتف أندرويد. ويوجد نسخة من البرنامج للويندوز وللماك.

استرجاع الرسائل المحذوفة عن طريق FonePaw Android Recovery

استرجاع الرسائل المحذوفة عن طريق FonePaw Android Recovery

لن نحتاج لشرح الكثير عن هذا البرنامج فهو مثل البرنامج السابق سهل التعامل ومتوافق مع الكثير من هواتف الأندرويد وسيرجع الكثير من الملفات المحذوفة ومنها الرسائل ويوجد منه نسخة خاصة بالويندوز والماك.

كيف تضمن عدم فقدانك للرسائل مرة أخرى

في حال لم ترد فقدان رسائلك المهمة مرة أخرى او عدم الاضطرار لاستخدام الحاسوب لاستعادة الرسائل، إذاً عليك القيام بعمل نسخة احتياطية بشكل دائم. لن يأخذ الأمر الكثير من الوقت فقط بضع دقائق، تابع معنا الشرح.

 تطبيق SMS Backup & restore من اجل  استعادة الرسائل المحذوفة من الجوال

1 -قم بتحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك قم بفتحه، اذهب إلى قائمة Backup

2 -قم باختيار الخيار المناسب لك مثل “نسخ كافة المحادثات، بعض المحادثات، نسخ المحادثات مع الإيموشن، نسخ الرسائل المصورة” ومن الأسفل اختر مكان الحفظ إن كنت تري الحفظ على الهاتف او رفعه على إحدى مواقع التخزين السحابية مثل غوغل او دروب بوكس.

3 -تأكد مما اخترته ثم اضغط موافق “ok” وانظر قليلاً لينتهي من عمل النسخة الاحتياطية

تطبيق SMS Backup & restore

تطبيق SMS Backup & restore

 

4 -في حال أردت استعادة النسخة الاحتياطية للرسائل قم بفتح التطبيق واختيار Restore لتظهر لك قائمة من النسخ الاحتياطية” في حال كانت أكثر من واحدة” قم بالضغط عليها لاستعادتها (في حال كانت على ذاكرة الهاتف)

5 -في حال كانت النسخة الاحتياطية على أحد مواقع التخزين السحابية قم بالضغط على الخصائص (الثلاث نقط فوق بعضها) واختر (Load from) وقم باختيار الموقع الذي خزنت عليك النسخة الاحتياطية.

تطبيق SMS Backup & restore استعادة الرسائل

6 -يوجد العديد من الاختيارات الإضافية في التطبيق ومن ضمنها جدولة وقت محدد لأخذ نسخة احتياطية او حماية النسخة الاحتياطية بكلمة مرور. يمكنك إيجادها في خصائص التطبيق.

تطبيق SMS Backup & restore استعادة الرسائل

 

هل سبق وفقدت رسائلك؟ هل تمكنت استعادة الرسائل المحذوفة من الجوال ؟ شاركنا خبرتك وتاربك في التعليقات أسفل التدوينة.


تعليقك مهم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *