تقوية شبكة المحمول في المنزل عن طريق مقوي شبكة الجوال و طرق أخرى

موضوع هذه التدوينة حول كيفية تقوية شبكة المحمول في المنزل بطرق مختلفة منها استعمال مقوي شبكة الجوال و جهاز تقوية شبكة الجوال Femtocells / Microcells .

تقوية شبكة المحمول في المنزل عن طريق مقوي شبكة الجوال و طرق أخرى

إشارة الشبكة او كما ندعوها التغطية قد تكون ضعيفة في منزلك لعدة أسباب منها أن تكون المشكلة من الشركة او من مواد البناء المستعملة في منزلك. مهما كان السبب الأن يمكنك زيادة هذه التغطية لتحصل على أفضل إشارة في هاتفك وكل هذا عن طريق ميزة “Wi-Fi Calling” الموجودة في الهواتف الحديثة.

العديد من الشركات تعرض عليك أجهزة بسعر رخيص او مجانية لتقوم بتركيبها في المنزل والحصول على إشارة قوية ولكن “Wi-Fi Calling” هو الحل الأفضل بشرط أن تكون شركة المحمول التي تستعملها تدعم هذه الميزة.

إرسال الرسائل و الاتصال عبر Wi-Fi

ميزة الاتصال وإرسال الرسائل عبر واي فاي انتشرت بشكل واسع وخاصة لأصحاب هواتف iPhone 5c او أي هاتف أيفون أحدث. بإمكانك استعمال مكالمات الواي فاي أيضاً في بعض انظمة الأندرويد وهي أفضل حل للشبكة الضعيفة في حال كانت الشركة تدعم هذه الميزة.

هذه الميزة تسمع لك بإرسال واستقبال المكالمات والرسائل عبر شبكة الواي فاي في المنزل او في أي مكان وبهذا ستستعمل جهاز المودم الخاص بالواي فاي لتقوية الإشارة بدلاً من شراء او تركيب جهاز إضافي لتقوية الإشارة.

هذه الطريقة ستعمل على تحويل كل المكالمات والرسائل لتصلك عبر شبكة الواي فاي بدلاً من شبكة الهاتف المحمول الأساسية وبهذا إن التغطية لن تكون عائقاً حيث الأن اصبحت متعلقة بالمودم الخاص بالواي فاي أكثر منها تعلقاً بإشارة التغطية وقوتها. وما يميز هذه الخدمة انها تعمل على أي شبكة واي فاي بالإضافة لعملها التلقائي، فمثلاً في حال كنت تتكلم على الهاتف وانت تستعمل الميزة ولكنك ابتعدت عن المودم فسيقوم الهاتف بقلب المكالمة تلقائياً لشبكة الهاتف والعكس صحيح. ولن تحتاج لأي برامج إضافية على الأغلب فهذه الميزة تأتي بشكل أساسي ضمن هواتف الأيفون وبعض هواتف الأندرويد.

تقوية شبكة المحمول في المنزل

لتفعيل هذه الميزة في هواتف الأيفون توجه إلى الإعدادات ثم إلى الهاتف ثم قم بتشغيل مكالمات الواي فاي Wi-Fi Calling” (كما في الصورة التالية)

تقوية شبكة الجوال

كثير من الشركات وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية قامت بتفعيل هذه الميزة، ويمكنك الاتصال بخدمة الزبائن في دولتك لتتأكد إ، كانت هذه الخدمة تعمل.

تقوية شبكة المحمول عن طريق استعمال مقوي شبكة الجوال

يوجد أجهزة موجودة بشكل مستقل في المحلات او لدى شركات المحمول تقوم بتقوية الإشارة، فمثلاً لو كانت التغطية (خط واحد) ستزيدها لتصبح (خطين) وإن كانت خطين ستزيد إلى ثلاثة وهكذا حسب قوة الجهاز. يمكن الحصول على مقوي شبكة الجوال من شركات المحمول مقابل 50$ او 25$ وبعض الشركات تزودك بها مقابل سعر قليل وفي حال لم تعد بحاجة لها يمكنك إعادتها للشركة واسترجاع مبلغك.

ملاحظة: في حال قمت بجلب مثل هذا الجهاز ليعمل على شبكة مثلاً اسمها (رقم 1) ستقوي الإشارة فقط لنفس الشركة، فإذا زارك شخص من شركة اسمها مثلاً (رقم2) فلن تقوى الإشارة لديه فهذا الجهاز معد للشبكة (رقم1) فقط.

مقوي شبكة الجوال

 

جهاز تقوية شبكة الجوال او ما يسمى Femtocells / Microcells

جهاز تقوية شبكة الجوال Femtocells / Microcells هو عبارة عن جهاز صغير الحجم نسبياً و يعمل مثل أبراج التغطية، وظيفته الاتصال بالشبكة عن طريق الإنترنت وفق سرعة محددة ويجب ان تكون سرعة الإنترنت لديك متوافقة مع أقل سرعة مطلوبة وبعدها سيقوم الجهاز ببث الإشارة في المنزل والمنطقة القريبة منه، وبهذا ستحصل على تغطية قوية.

في حال كان هاتفك يدعم مكالمات الواي فاي فهذا الأمر أسهل ولكن طريقة Femtocells / Microcells أفضل للهواتف القديمة التي قد لا تدعم هذه الميزة. يمكنك شراء هذه الأجهزة من أماكن البيع المخصصة او عن طريق الإنترنت.

جهاز تقوية شبكة الجوال

هذه الاختيارات أمامك يمكنك أن تختار الأنسب من أجل تقوية شبكة المحمول في المنزل ، رغم أن مكالمات الواي فاي هي المستقبل إلا ان بعض الشركات او الهواتف لم تدعمها بعد ولذلك وضعنا حلول بديلة، شاركنا رأيك بالتعليقات أسفل الموضوع حول

تقوية شبكة الموبايل , وفي أي بلد أنت وهل هذه الميزات موجودة لديك.

 

 

مقوي ارسال الجوال

تقوية شبكة الموبايل

 


تعليقك مهم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *