استعمال جوجل الصوري Google Photos لتخزين كمية غير محدودة من الصور

السر الذي سنعرفه اليوم هو كيفية استعمال جوجل الصوري Google Photos كمخزن لكمية غير محدودة من الصور.

استعمال جوجل الصوري Google Photos لتخزين كمية غير محدودة من الصور

يقدم Google Photos مساحة غير محدودة لتخزين الصور والفيديوهات، ويمكنك تخزينها عن طريق الموقع مباشرة أو عن طريق أحد تطبيقات الهواتف الذكية.

هذه الخدمة كانت مسبقاً جزءا من Google+ ولكنها أصبحت الأن مستقلة وتحتاج فقط لحساب غوغل لاستعمالها.

أنت تحتاج لخطة لتخزين صورك

خدمة صور غوغل او جوجل الصوري تشبه العديد من الخدمات على الإنترنت مثل “خدمة iCloud الخاصة بشركة أبل” والتي تقدم 5GB. والعديد من المواقع المشهورة، ولكنها مشهورة بتخزين الملفات أكثر من شهرتها بتخزين الصور.

أي خدمة او موقع ستقرر استعماله يجب ان يكون أمناً، ولا تنسخ الصور على قرص خارجي او تبقيها على حاسوبك فقط، فقد تتعطل وتضيع الصور بشكل نهائي.

رفع صورك على خدمة “صور غوغل”

كما ذكرنا الأمر بسيط كل ما عليك القيام به هو زيارة الموقع الرسمي من هذا الرابط (حول صور قوقل) وتسجيل الدخول بحساب غوغل الخاص بك وسحب الصور وإفلاتها ضمن الصفحة ليتم رفعها.

ولكن ربما سترغب أولاً بالدخول إلى الإعدادات واختيار “دقة عالية” حتى تستطيع رفع صور بكميات غير محدودة وبجودة عالية وبالحجم الأصلي.

ملاحظة: أي صورة ستقوم برفعها على Google Drive ستظهر لك على Google photo.

 جوجل الصوري Google Photos

يمكنك أيضاً رفع الصور بشكل تلقائي عن طريق برامج وتطبيقات غوغل المتوفرة على الرابط التالي ( تطبيق صور قوقل )

وهي تدعم الهواتف الذكية وأنظمة تشغيل ويندوز والماك.

الأمر بسيط قم بتحميل التطبيق وسيتكفل بالبقية وواجهته سهلة الاستعمال. ولكن تواجه أي مشكلة.

ملاحظة: عند تحميلك صور من كاميرا DSLR ستضطر لشراء مساحة إضافية وأيضاً يمكنك رفع الصور بدقة 1080p وما دون مجاناً.

تخزين كمية غير محدودة من الصور

 

تصفح الصور

الأمر مع غوغل مختلف، ستجد طريقة التصفح العادية وهي التقليب بين الصور ومعاينتها وترتيبها حسب تاريخ الإضافة او حسب الأكثر مشاهدة ..إلخ.

ولكن الأمر المختلف هو عملية البحث، حيث ان غوغل يوفر لك عملية بحث ضمن الصور بشكل احترافي، مثلاً يمكنك كتابة “كلب” في خانة البحث وسيقوم غوغل بعرض الصور الذي يظن أنها تحتوي صورة كلب. ويمكنك أيضاً البحث عن الكثير من الأمور ضمن الصور او حتى الموقع الذي التقطت فيه الصورة والعديد من الخيارات في البحث وترتيب الصور لتسهل مشاهدتها.

وايضاً يحتوي ميزة لعمل مونتاج وصور متحركة مع إمكانية حفظها في حال أعجبتك.

صور قوقل

مشاركة الصور مع أي شخص

بعد أن أصبحت هذه الخدمة مستقلة عن Google+ أصبحت المشاركة أمراً سهلاً، كل ما عليك القيام به هو الضغط على زر المشاركة في أعلى الصفحة واختيار أحد الاختيارات الموجودة.

يمكنك مشاركة الصور على فيسبوك، تويتر أو Google+. وأيضاً يمكنك الضغط على “الحصول على رابط” لتحصل على رابط مباشر للصورة ويمكنك إعطاءه لمن تريد ليرى الصورة. أو مشاركة الصورة عبر رسالة أو إيميل او أي طريقة مشاركة متاحة. وبهذا ستتمكن من رؤية الصورة دون الحاجة لتسجيل الدخول.

ملاحظة: يمكنك من قائمة الإعدادات إدارة الروابط التي حصلت عليها للصور.

مخزن صور جوجل

وأيضاً تتيح لك هذه الخدمة تحميل الصور بشكل فردي أو تحميلها كمجموعة كاملة عن طريق Google Takeout وبهذا ستتمكن من الحصول على نسخة احتياطية للصور دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وكما ذكرنا يمكنك تحميل الصور إما من Google Drive أو Google Photo فهي تعمل كما خدمة Dropbox وOneDrive في شركة مايكروسوفت.

بعد هذه التدوينة لن تواجه مشكلة في عمل نسخ احتياطية لصورك والحفاظ عليها أول بأول دون أي عناء، فالامر سهل باستعمال جوجل الصوري . شاركنا رأيك بالتعليقات أسفل التدوينة.


Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *