طريقة عرض او إضافة أحداث إلى تقويم ويندوز 10 من شريط المهام

في تدوينة اليوم من قسم الكمبيوتر سنشرح باذن الله طريقة عرض او إضافة أحداث إلى تقويم ويندوز 10 من شريط المهام .

طريقة عرض او إضافة أحداث إلى تقويم ويندوز 10 من شريط المهام

في اليوم العادي قد يكون لديك موعد أو إثنين ولكن في أيام العمل المزدحمة قد يكون لديك الكثير من المواعيد التي عليك حفظها، وفي حال كنت تستعمل حاسوبك بكثرة إذاً الحل بالتقويم الخاص بـ ويندوز 10، وحتى إن لم تكن تعمل ولكنك بحاجة لتنسيق تواريخ مهمة فإن هذا التقويم سيفي بالغرض.

حتى إن لم تكن تستعمل برامج مايكروسوفت الخاصة بالإيميل او التقويم فإن تقويم ويندوز 10 سهل الاستعمال ومفيد ومع أخر تحديث له أصبح بإمكانك إضافة الأحداث والتواريخ الهامة من شريط المهام.

 

لرؤية التقويم فقط عليك الضغط بالزر الأيمن للماوس على التاريخ والوقت في شريط المهام. في حال كنت قد ضبطت مسبقاً التقويم او أنك تقوم بمزامنته مع برنامج او تطبيق تقويم أخر، فبإمكانك الضغط على اليوم الذي تريده لتظهر لك قائمة بالأحداث الموجودة فيه. في حال ضغطت على أحد الأحداث سيتم فتح التقويم بشكل كامل وأخذك لليوم الذي قمت بجدولة الحدث فيه مع كافة تفاصيله. لتضيف حدث جديد قم بالضغط على زر إشارة الزائد (+)

طريقة عرض او إضافة أحداث إلى تقويم ويندوز 10 من شريط المهام

 

سيقوم التقويم بفتح صفحة جديدة لإنشاء الحدث، التاريخ سيكون اليوم الذي حددته قبل الضغط على زر الإضافة، وعليك كتابة اسم الحدث الذي تريده والتفاصيل الإضافية التي ترغب بها مثل الموقع الذي سيحدث فيه الاجتماع او مكان مهم يجب عليك الذهاب له او موقع الطبيب ورقمه أو أي تفصيل قد ترى أنه يجب ذكره. بعد إضافة الاسم والتفاصيل فقط قم بالضغط على (حفظ وإغلاق)

عرض أحداث إلى تقويم ويندوز 10

 

بالعودة إلى التقويم المصغر في شريط المهام سوف ترى أ، الحدث الذي قمت بإضافته يظهر في حال حددت اليوم الذي أضفته فيه وستجد زر في الأسفل “إخفاء الجدول” وظيفته إخفاء الأحداث ضمن اليوم الحدد.

 التقويم المصغر في شريط المهام

 

في حال أردت ان تعرضها مجدداً قم بالضغط على “إظهار الجدول” لتظهر لك من جديد، وهذه هي الطريقة الوحيدة لإخفاء الأحداث حيث انه لا يمكنك إلغاء التقويم من شريط المهام.

إظهار الجدول

 

هذا تغيير بسيط وصغير ولكن مفيد من حيث توفير الوقت وسرعة الوصول للمواعيد وخاصة إن كنت تعمل كثيراً على حاسوبك وأنت بحاجة لتنظيم المواعيد أو الوقت، بالإضافة لكونه يزامن معلومات التطبيق مع العديد من المواقع التي توفر خدمة التقويم مثل Google.

هذه الميزة الصغيرة قد تساعدك على تنظيم الوقت، في حال لم تجربها مسبقاً فقد تود أن تقوم باستخدامها ولو لمرة لربما تفييدك، شاركنا تجربتك أو رأيك في التعليقات أسفل التدوينة.


Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *