علاج قرصة النحل و فوائد لسعة النحل للمفاصل و الاعصاب و غيرها من الامراض

عندما يشعر النحل بالخطر يهدده أو يهدد قفيره من أي كائن ، فإنه تلقائيا يبدأ بالهجوم لاسعا هذا المتطفل ، قد لا يسبب سم النحل للحيوان خصوصا الدببة السارقة للعسل أذى كبير ، ولكن إن تعرض الانسان لهذا اللسع قد يودي بحياته ، دون أن ننسى الأضرار التي قد يسببها في جسمه ، كما أن هناك أجسام تتحسس من سم النحل فتصاب بتورم حول اللسعة وحكاك هذه الحالة البسيطة أما الخطيرة فيتورم مكان اللسعة بشكل كبير  أما الأخطر فيتورم كامل الجسم ويدخل الانسان الملسوع في غيبوبة قد تودي بحياته إذا لم يكن هناك تدخل طبي استعجالي . و وجب كذلك علاج قرصة النحل في حال تعرض الشخص لقرصات نحل كثيرة في نفس الوقت. لكن رغم اضرار لسعة النحل احيانا خاصة على الاطفال الا ان لها منافع للعديد من الامراض و سنذكر في الفقرة الثانية من هذه التدوينة بعض فوائد لسعة النحل .

علاج قرصة النحل

علاج قرصة النحلة مهم خاصة للاطفال نظرا لقلة المناعة لديهم مقارنة بالكبار. لذلك فإن اول خطوة نقوم بها من اجل علاج قرصة النحل هي محاولة اخراج الابرة التي غرستها النحلة في جسم المصاب لتجنب انتشار السم اكثر في الجسم. و عادة ما تكون هذه الابرة متصلة بكيس السم لذلك وجب توخي الحذر و استعمال ملقط او اداة اخرى من اجل اخراج الابرة حتى لا نضغط على كيس السم و لا ينتشر السم اكثر في الجسد.

علاج قرصة النحل

و كخطوة ثانية من اجل علاج قرصة النحل يمكن استعمال بعض المرهمات او الادوية التي تساعد على الشفاء من لسعة النحل و التي توجد عند الصيدلاني .

فوائد لسعة النحل

المفارقة في ميدان الطب البديل هي أنه قد اكتشف العلماء علاجات لهذا اللسع إذا استعمل بجرعات مضبوطة وبطريقة مراقبة ، ونعرض عليكم العلاجات المكتشفة لسم النحل ؛ فقد اكتشف أن للسع النحل فائدة في تنشيط الجسم لأنه ينشط الدورة الدموية ويزيد من عدد الكريات الحمراء  ، كذلك ينشط الخلايا العصبية  الدماغية  ويخفف من الكهرباء الزائدة فيها ، وعند تعرض الجلد للعديد من اللسعات في مكان واحد فإن الجلد يصبح أكثر قوة وتحمل للعوامل الخارجية من بكتيريا ودرجات الحرارة المرتفعة ، أما إذا كانت اللسعات في أماكن متعدد فهي تساعد الكبد في عمله  ، حيث يتعرض الدم إلى التخثر ومن ثمة يمنح الأوعية الدموية قدرة وصلابة لمقاومة السموم .

فوائد لسعة النحل

وبشرى لمن يعاني من البدانة أو النحافة  ؛ فالنحلة عند لسعها لمكان معين تفرز لعابا يقوم بحرق جميع الدهون الموجودة في المكان الملسوع ما حوله ، كما أنه يساعد من يعاني النحافة الزائدة في عملية التسمين  .كذلك يقوي جهاز المناعة عند الإنسان ، كما أنهم وجدوا فيه مفاعل يعمل على استقرار السرطان و فيروس c الكبدي و يحد من  انتشارهما  أيضا هو علاج فعال لكل ما يلي : حمى الروماتيزم والتهاب المفاصل  والأعصاب  والجيوب الأنفية وتصلب الانسجة والانزلاق الغضروفي وضمور الأعصاب السمعية وخشونة العظام وضيق الشرايين والصداع المزمن  ومشكلة العقم عند الجنسين رجال أو نساء ، ومن فوائد لسعة النحل كذلك انها تحارب البرود الجنسي عند الرجال ، دون أن ننسى أمراض السل والسكري والتهاب بصيلات الشعر والغدد الدهنية في الجلد  وفقر الدم  ومشاكل الجهاز الهضمي من أزمات القولون وقرحة المعدة وتصلب الغشاء الهضمي والتهاب المرارة ، كما يعالج بعض الامراض التناسليّة والتبول اللاإرادي ،  وضعف النظر . فسبحان الله !


2 تعليقان

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *