كنز المبرمج: مواقع فيها مسابقات برمجة وتتيح فرص عمل مع شركات كبرى

في هذه التدوينة سنذكر لكم 12 موقع تحتوي منافسات و مسابقات برمجة وفرص عمل في مجال البرمجة ومع كبرى الشركات. ليست كل المواقع تعمل على مبدأ المسابقات ولكن مهاراتك البرمجية ستكون مفيدة لك للحصول على عمل.

1 – موقع InterviewBit

هذا الموقع يقوم بتجهيزك وتعليمك أساسيات المنافسة في مجال البرمجة ويساعد على تأمين الكثير من الوظائف في مجال البرمجة و مع كبرى الشركات.

 موقع InterviewBit

2 – موقع hackerearth 

في هذا الموقع ستجد تحديات في مجال البرمجة والتكويد حيث يمكنك المنافسة مع الكثير من المبرمجين الأقوياء وتحدي نفسك وأيضاً و التعلم منهم. كما يتيح لك هذا الموقع الرائع إيجاد فرصة عمل تناسب مهاراتك مع شركات كبرى

موقع hackerearth

 

3 – موقع  hackerrank 

 

مثل سابقه موقع Hakerearth يقدم منافسات في البرمجة وأمور لحلها وتمييز مهاراتك وقام مؤخراً بإضافة  مسابقة توظيف تابعة لـ Codenation

موقع hackerRank

4 – موقع CodeChef

يحتوي هذا الموقع العديد من الأمور ومنها التمرين على البرمجة والمنافسة في البرمجة ومكان لمناقشة الأمور البرمجية وتبادل الخبرات. ستحصل من الموقع على توصية تشيد بمهاراتك البرمجية.

كنز المبرمج: مواقع فيها مسابقات برمجة وتتيح فرص عمل مع شركات كبرى

 

5 – مسابقة Code jam  التابعة لجوجل

هذه المسابقة مقدمة من Google وتقام سنوياً وقد تؤهلك للحصول على وظيفة او أن تكون جزئا من الشركة في حال أديت جيداً في مسابقات برمجة لديها.

 مسابقات برمجة

 

6 – مسابقة Hacker cup التابعة لشركة Facebook

وهي مسابقة تقام سنوياً بواسطة الفيسبوك مبدأها المنافسة بين المبرمجين من أجل الشهرة والمال والمجد (على حسب وصف الصفحة).

hacker cup facebook

 

7 – موقع TCO16

وهو موقع منافسة مشهور بالمبرمجين الموجودين فيه وهم من النخبة وأيضاً يحتوي على فرص عمل للمبرمجين.

موقع TCO16

 

8 – موقع Imagine Cup من مايكروسوفت

هذا الموقع من شركة مايكروسوفت يقدم أمور تعليمية ومنافسات و مسابقات برمجة لكافة المجالات ليظهروا إبداعاتهم وشغفهم ومعرفتهم في التكنلوجيا في إنشاء التطبيقات والألعاب والحلول لتغير أسلوب الحياة او العمل او اللعب وقد تتاح لك الفرصة للعمل مع مايكروسوفت.

موقع Imagine Cup من مايكروسوفت

 

9 – موقع AngelList

ليس موقع منافسات فقط بل يتيح لك هذا الموقع أيضاً وظائف في عدة أماكن حول العالم في مجال البرمجة ضمن شركات جديدة وأيضاً يتيح للشركات الناشئة وضع إعلانات لطلب المبرمجين.

موقع AngelList

 

10 – موقع LinkedIn 

هذا الموقع مشهور للغاية ويحتوي على 433 مليون مستخدم من 200 بلد ويمكنك عن طريقه التواصل مع العديد من الشركات للحصول على وظيفة لائقة.

موقع LinkedIn

 

11 – موقع codeforces 

وهو أحد أفضل مواقع المسابقات والمنافسات وقام مؤخراً بإضافة مسابقات للتوظيف مقدمة من Wunder Fund.

موقع LinkedIn

12 – موقع tcscodevita

يقدم تجربة مميزة لمن يود العمل في مجال البرمجة وخاصة الطلاب الجامعيين الذين يودون تجربة هذه الرحلة أو معرفتها بشكل عملي.

هذه هي قائمتنا حول المواقع التي تقدم الوظائف او المسابقات التوظيفية في مجال البرمجة، نتمنى لكم التوفيق في إيجاد أفضل ما يناسبكم.

 


Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *