كيفية رفع صور الكاميرا الرقمية بطريقة تلقائية عن طريق الحاسوب و الواي فاي

في هذه المقال سنتعرف على كيفية رفع صور الكاميرا الرقمية تلقائيا كما هو الامر مع الهاتف الذكي .

كيفية رفع صور الكاميرا الرقمية بطريقة تلقائية

لم نقم جميعنا بالتخلي عن التصوير بواسطة الكاميرات وانتقلنا للتصوير بهواتفنا الذكية، فهناك أشخاص ما يزالون يستعملون الكاميرات سواء كانت DSLR او كاميرا تصوير عادية، ويوجد عدة طرق لرفع الصور ومزامنتها تلقائياً كما تفعل بهاتفك الذكي.

بعض الشركات حاولت حل هذه المشكلة عبر تصنيع “كاميرات ذكية”، ولكنك لن تحتاج لكاميرا رقمية بشاشة لمس او لكاميرا رقمية تدعم اتصال واي فاي لتقوم بعملية رفع الصور بشكل تلقائي.

رفع الصور بشكل تلقائي عن طريق الحاسوب

قد لا تحتوي كاميرتك على شبكة واي فاي او خدمة البيانات ولذلك لن تتمكن من رفع الصور بشكل تلقائي. لذلك عليك بتوصيلها لحاسوبك او نزع الذاكرة الداخلية الخاصة بالكاميرا وتوصيلها بالحاسوب ومن ثم القيام بعملية رفع الصور.

يقوم برنامج Dropbox بالتعرف على الكاميرا الرقمية او كرت الذاكرة عند التوصيل بالحاسوب، وبهذا يمكنك ضبط إعدادات الـ Dropbox ليقوم برفع الصور تلقائياً فور توصيل الكاميرا او كرت الذاكرة بالحاسوب، وحفظها على الحاسوب مع الملفات ومزامنتها تلقائياً.

رفع صور الكاميرا الرقمية dropbox

بالنسبة لموقع Google+ يمكنك تحميل برنامج أخذ النسخ الاحتياطية الخاص به من الرابط التالي(برنامج رفع الصور) لأجهزة الويندوز والماك.

في حال كنت تستعمل ويندوز 8.1 وما فوق يمكنك مزامنة صورك بشكل تلقائي عن طريق OneDrive، حيث ان عليك نقل الصور من الكاميرا او كرت الذاكرة إلى مجلد “صور الكاميرا” “Camera Roll” وسيقوم تلقائياً برفعها. أما بالنسبة لأجهزة ماك ستقوم برفع الصور إلى مساحة التخزين الخاصة بك على مكتبة iCloud.

ملاحظة: يمكنك استعمال أي موقع يدعم رفع الملفات وأخذ نسخ احتياطية ويقدم برنامج لتسهيل الأمر وذلك بتحديد مجلد خاص للصور ليقوم البرنامج بمزامنته كلما قمت بتوصيل الكاميرا، راجع المقال التالي عن موقع الصور الخاص بغوغل ( مقال رفع الصور على غوغل)

طريقة رفع صور الكاميرا الرقمية بشكل تلقائي.

بطاقة ذاكرة تدعم الواي فاي

بإمكانك رفع صور الكاميرا الرقمية وأخذ نسخ احتياطية ومزامنتها بسهولة عن طريق شراء كرت ذاكرة المزود بشريحة اتصال واي فاي. يمكنك شرائها ولكنها ستكون أغلى من الكروت العادية، الكاميرات العادية تحتوي بطاقة ذاكرة ولكنها لا تحتوي مثل كروت الذاكرة التي تدعم الواي فاي التي تحتوي بعض البرامج والمميزات مما سيسمح لك برفع الصور مباشرة إلى موقع او خدمة رفع الصور او تحميلها إلى حاسوب قريب متصل بالشبكة.

يوجد الكثير من الكروت التي تدعم الواي فاي وعلى سبيل الذكر وليس الحصر نذكر منها (EyeFi-Toshiba-Transcend) ويمكنك البحث عنها عن طريق غوغل لتجد الكثير من الماركات.

ملاحظة هامة: يجب عليك الانتباه إلى برنامج تشغيل الكرت وما هي المميزات التي يقدمها، مثل رفع الصور او ربط الكاميرا بخدمة رفع الصور دون نسخها وما إلى ذلك. حيث أنك يجب ان تتأكد ان الكرت يتيح الأمور التي تود ان تستعملها. حيث ان كروت الذاكرة العادية لن تهتم لنظام تشغيلها اما الكروت التي تدعم الواي فاي جودتها بما يقدمه نظام تشغيلها.

بطاقة ذاكرة تدعم الواي فاي

الكاميرات الذكية التي تدعم الواي فاي

بإمكانك تجاهل كل ما تكلمنا عنه مسبقاً وشراء كاميرا تدعم الواي فاي ببساطة، ويمكنك إيجاد الكثير منها على أمازون أو المتاجر الأخرى. ولكن هذا حل جذري وربما لن تحتاج لشراء كاميرا غالية الثمن وبشاشة لمس والعديد من المميزات التي يمكنك الحصول عليها كما ذكرنا من “كرت الذاكرة الذي يدعم الواي فاي” وهذا على فرض أنك تحب كاميرتك الحالية، او كما ذكرنا بالبداية وصل الكاميرا بين الحين والأخر ومزامنة الصور بينما تقوم بشحن الكاميرا عن طريق الـ USB.

الكاميرات الذكية التي تدعم الواي فاي

يمكنك اختيار ما يناسبك من ناحية السعر او الراحة فهذه الخيارات أمامك، ما هي الكاميرا التي تستعملها وهل تدعم الواي فاي، شاركنا بالتعليقات أسفل التدوينة حول كيفية رفع صور الكاميرا الرقمية و ماهي افضل الحلول بالنسبة لك.

 


Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *