متجر جوجل بلاي لا يعمل لديك ؟ هنا تجد الحل لهذه المشكلة (11 طريقة)

إن كان متجر جوجل بلاي لا يعمل لديك و تبحث عن حل لهذه المشكلة. إذن أنت تقرأ التدوينة الصحيحة لاننا سنعرض 11 طريقة من اجل حل مشكلة عدم عمل متجر جوجل بلاي.

متجر جوجل بلاي لا يعمل لديك ؟ هنا تجد الحل لهذه المشكلة (11 طريقة)

معظمنا إن لم نكن جميعنا قد واجهنا مشاكل مع متجر الأندرويد الرسمي غوغل بلاي، إن كان توقفه عن العمر أو رسالة خطاً او أنه لسبب او لأخر لا يفتح، لذلك سنكتب لكم تدوينه اليوم عن طريقة إصلاح هذه المشاكل وطريقة تشغيله في حال توقفه عن العمل.

11 طريقة لحل مشكلة ”  متجر جوجل بلاي لا يعمل  “

1 -تحقق من إعدادات التاريخ والوقت

بعض المشاكل قد تحدث بسبب خطأ بالوقت او التاريخ على الهاتف حيث سيكون هناك خلل في المزامنة بين غوغل بلاي والهاتف، تأكد من إعداداتك وإن كانت الإعدادات موضوعة على “تلقائي” قم بإلغائها وضبطها يدوياً فهذا قد يحل بعض المشاكل

متجر جوجل بلاي لا يعمل

2 -تنظيف الـ Cache الخاص بغوغل بلاي

Cache وهي بيانات مخزنة مؤقتاً لعدم الحاجة لتحميلها مرة أخرى حين احتياجها, يمكنك تنظيف الـ Cache من الإعدادات ثم إعدادات التطبيقات والبحث عن تطبيق غوغل بلاي والضغط عليه لترى اختيار Clear cache.

3 -تنظيف بيانات متجر غوغل بلاي

وهو عبارة عما قد نسميه ضبط المصنع للتطبيق فيعود وكأنما تفتحه لأول مرة وهو مشابه قليلاً للخطوة السابقة ويمكن القيام به بنفس الطريقة ولكن بدلاً من اختيار Clear Cache نقوم باختيار Clear Data

تنظيف بيانات متجر غوغل بلاي

 

4 -تنظيف الـ Cache والبيانات لتطبيق Google play services

في حال قمت بتنفيذ الخطوتين السابقتين دون جدوى إذا ربما قد تكون المشكلة في Google play service وهو أيضاً يعتبر تطبيق ولذلك يمكنك تطبيق أخر خطوتين عليه كما طبقناها على تطبيق متجر غوغل بلاي.

تنظيف الـ Cache والبيانات لتطبيق Google play services

5 -تثبيت أخر إصدار من Google play service

قد تكون مشكلة عم فتح المتجر بسبب Google play service لذلك احرص دوماً على بقائه محدثاً لأخر نسخة.

تثبيت أخر إصدار من Google play service

6 -إعادة ضبط حساب الغوغل

من البديهي أنه لتستعمل غوغل بلاي يجب عليك ان تمتلك حساب غوغل خاص بك، وعند حدوث مشكلة وعدم نجاح الحلول التي ذكرناها ربما يجب ان تقوم بحذف الحساب وإضافته مجدداً، يمكنك حذف الحساب من إعدادات الهاتف ثم الدخول إلى الحسابات وحذفه وإضافته من نفس المكان.

إعادة ضبط حساب الغوغل

7 -تفعيل التطبيقات الملغية

مبدأ عمل التطبيقات هو اعتمادها على بعض، حيث ان متجر غوغل لا يعمل بشكل مستقل ويحتاج لخدمات إضافية، لذلك في حال كنت قد ألغيت في الفترة الأخير أي تطبيق او خدمة قد تعتبر من نظام التشغيل فتأكد من إعادة تفعيلها. وذلك من الإعدادات >التطبيقات> والتأكد في حال كان هناك خدمة أساسية ملغاه.

تفعيل التطبيقات الملغية

 

8 -إلغاء تفعيل VPN

VPN وهو عبارة عن تطبيق للتصفح الآمن او لتغير موقع تصفحك وله العديد من الاستعمالات ، ولكن في بعض الأحيان قد يتسبب لك بمشاكل في ما يتعلق بتشغيل متجر غوغل لذلك قم بإلغائه او إلغاء تثبيته.

إلغاء تفعيل VPN

9 -تفعيل برنامج التحميل

يوجد في هواتف الأندرويد برنامج للتحميل وهو تطبيق أساسي ولا يمكن رؤيته بين التطبيقات وإنما هو مدمج، ولكن يمكنك رؤيته في إعدادات التطبيقات. قم بالبحث عنه في الإعدادات>التطبيقات، وقم بتفعيله إن كان ملغياً.

تفعيل برنامج التحميل

10 -إلغاء تفعيل متجر غوغل بلاي

ما قد يحل المشكلة هو أن تقوم بإلغاء تفعيل متجر غوغل بلاي وإعادة تثبيته من جديد، او الأدق ان متجر غوغل بلاي لا يمكن إلغاءه وإنما العودة للإصدار الأقدم، لذلك قم بالعودة للإصدار الأقدم ثم تحديثه من جديد.

11 -إعادة هاتفك لوضعية المصنع

وأخيراً وليس أخراً في حال عدم نجاح كافة هذه الأمور فإذاً ستلجأ للحل الأخير وهو إعادة هاتفك لوضعية المصنع إما من الإعدادات او الريكوفري، وفي حال عدم نجاح هذا الحل فإذاً ربما تكون من أصحاب التعديلات والرومات المعدلة ويتوجب عليك العودة للروم الأصلية لهاتفك.

إعادة هاتفك لوضعية المصنع

أرجو ان تكون هذه الحلول قد ساعدتكم على تجاوز مشاكل فتح متجر غوغل بلاي،و إن بقي متجر جوجل بلاي لا يعمل لديك رغم انك قمت بكل الطرق المعروضة فاخبرنا في التعليقات أسفل التدوينة.


One Comment

تعليقك مهم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *