علاج حساسية الانف وحكة العين والعطاس و سببها (حساسية الربيع)

الموضوع: علاج حساسية الانف وحكة العين والعطاس و سببها .

هل أنت مصاب بسيلان في الانف و عطاس شديد و هل تشعر بحكة العين أحيانا, إذن أنت مصاب بحساسية الربيع, و في هذه التدوينة سنشرح كيفية تفادي هذه الحساسية قدر المستطاع خلال فصل الربيع. و تختلف خطورة و شدة هذه الحساسية من شخص لآخر, لكن لا يجب الاستهانة بهذا المرض في كل الحالات لانه قد يتطور مع مرور الوقت.

اكتشف حساسية الربيع في بدايتها

علاج حساسية الانف وحكة العين والعطاس

كيفية التخطيط مسبقاً لتفادي حساسية الربيع 

متى تبدأ حساسية الربيع ومتى يجب ان تبدأ بمعالجتها؟ قم بجمع الحقائق حتى تستطيع التخطيط واكتشاف حساسية الربيع في بدايتها وقبل أن يصبح الربيع في أوجه.

ميز واعرف متى تبدأ حساسية الربيع

في بعض انحاء البلاد تبدأ حساسية الربيع في فبراير/شباط وتستمر حتى خلال أشهر الصيف. غبار الطلع في الأشجار هو أول ما يبدأ بتسبيب ظهور اعراض الحساسية خلال شهري مارس / اذار وابريل/نيسان. أحياناً في التلال يتداخل غبار الطلع للأعشاب مع غبار الطلع للأشجار والذي ما يبدأ عادةً في بداية الربيع ويستمر حتى بدايات الصيف.

شرح كيف تبدأ التأثيرات الأولية

حساسية الربيع

غالباً ما تبدأ الأشجار بإطلاق غبار الطلع عند بداية تغير الموسم قبل ان نحس نحن بالتغير وتبدأ بإطلاق كميات صغيرة من غبار الطلع. فور تعرضك لهذه الكميات من غبار الطلع يقوم نظامك المناعي بالاستعداد للاستجابة لكافة انواع الحساسية التي قد تواجهها من الخارج في الهواء الطلق. هذا يعني عندما يأتي الربيع قد تعاني من ازدياد أعراض الحساسية لمدة طويلة.

بدء علاج حساسية الانف وحكة العين والعطاس

دواء حساسية الربيع

لتخفيف معاناتك من أعراض حساسية الربيع مثل احتقان سيلان او حكة الأنف والعطاس، حكة العين او تدميع العينين، سوف يساعدك أخذ مضادات الحساسية قبل ان تصل لهذه المرحلة من الأعراض. لذلك وقبل ان يأتي شهر ابريل/نيسان او مايو/ايار الذين تكون الأعراض في أوجها حاول ان تتوقع بداية الأعراض ومعالجتها مبكراً. و ادوية حساسية الربيع متنوعة و معروفة يمكن طلبها من الصيدلاني و لعل أشهر هذه الادوية هي المضادات الهستيمينية و التي تؤثر بصفة انتقائية على المستقبلات H1,و يستحسن أخذ هذا الدواء في الليل.

و مثل أي دواء فإن المضاد الهستيميني له أعراض جانبية مثل جلب النعاس لبعض الاشخاص. فمن المستحسن استشارة الطبيب قبل اقتناء هذا الدواء.

و في الختام ارجو أن يساعدكم هذا الموضوع على علاج حساسية الانف وحكة العين والعطاس و تجنب حساسية الربيع قدر المستطاع.

 

 


Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *